التدريب و خدمات المعلومات

يشكل التدريب في حياتنا الاقتصادية أحد الأسس الهامة في بناء التنمية التقنية والعلمية وتطويرها ، إذ يمكن تنظيمه وتنفيذه وفق أطر وأشكال متعددة ، كما أن التطور الهائل والسريع في العلوم والتقنية ومواكبة التقدم الحضاري في كل مناحي الحياة يحتم إلزامية التدريب على الجميع بغض النظر عن مستوياتهم التعليمية كل حسب اختصاصه وطبيعة عمله ، إذ أن تنظيم برامج التدريب وتنفيذها على الجميع مدى الحياة يضمن رفع المستوى العلمي والعملي لهم بشكل مستمر ويعمل على تلبية الحاجات المتزايدة لقوى عامة تتمتع بمهارات وخبرات جيدة. حرصت الوحدة على تنظيم وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية المتنوعة في مختلف مجالات العمل،. إن الوحدة ترحب بأية رغبات وطلبات خاصة تقدم إليها من أية مؤسسة أو مرفق لتنظيم وتنفيذ برامج تدريبية خاصة في مختلف التخصصات العلمية والتقنية المطلوبة . إن إدارة الوحدة ومنتسبيها يسرهم زيارتكم وهم على استعداد لبذل قصارى جهدهم لاتخاذ كل الترتيبات والإجراءات الضرورية لتنظيم البرامج التدريبية التي تلبي طلباتكم وتنفيذها وتحقق طموحاتكم . وليكن شعارنا الدائم هو (القمة في التدريب...والمستقبل للتوظيف).

- تلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية المؤهلة والمدربة.
- توفير فرص التدريب التقني والمهني للطلاب .
- تمكين الطلاب من اكتساب المعارف الفنية والتقنية .
- تهدف الوحدة إلى تحقيق أهداف المجتمع في تقديم العديد من الدورات وذلك عن طريق : المساهمة في التنمية العلمية والتقنية عبر أشكال وأطر متعددة . المساهمة في تنمية إمكانيات الفرد وتشجيعه على المساهمة في خدمة المجتمع . تنمية القدرات والخبرات والتأهيل العلمي والمهني للمشتركين لتمكينهم من المساهمة في مرحلة البناء التي يمر بها المجتمع.
- تطوير وتنمية المستوى العلمى للأفراد العاملين فى حقل المعلوماتية وتشجيع وتبادل الخبرات الفنية والعلمية فى هذا المجال محلياً، إقليمياً وعالمياً.
- تقديم النصح والمساعدة والدعم الفنى والتعاون للأفراد والمؤسسات العامة والخاصة فى مجال المعلومات.
- المساعدة بوضع المعايير والمواصفات للمجالات ذات الاهتمام.

الرؤية

"فكانت رؤيتنا واضحة أن نكون خبرة متميزة في التعليم والتدريب التقني قادرين على تقديم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة مستوعبين أحدث مستجدات العصر , وحدة تدريبية تتميز بالإبداع والمرونة وتوكيد الجودة الشاملة في عملها , واضعين نصب أعيننا احتياجات سوق العمل من التخصصات المهنية والتقنية المختلفة ومهارات العمل المطلوبة ."

التدريب و خدمات المعلومات

الرسالة

"تعتبر وحدة التدريب وخدمات المعلومات من أهم الوحدات التدريبية على مستوى الجامعة، هذه الوحدة التي اختطفت لنفسها نهجاً راسخاً وارتسمت لمسيرتها طريقاً واضحا منذ نشأتها الأولى ، حين أعلن عن تأسيسها بتاريخ 22-7-2007م لتمضي وتحمل على عاتقها رسالة تنمية الموارد البشرية وتأهيلها للعمل في المجالات التقنية ومنذ البدء لم يكن للعشوائية أي مدخل على مخططات عمل هذه المنارة العلمية ،فقد حددت أولويات عملها ووضعت مخططاً متكاملاً يرسم لها ملامح الطريق ليعرف مؤسسيها .. أين نحن..وأين نريد أن نكون..وماهي رسالتنا ومهامنا..وكيف لنا الوصول لذلك"

التدريب و خدمات المعلومات


إتصل بنا