الإحصاء

يعتبر علم الإحصاء من العلوم المهمة، وهو مجموعة النظريات و الطرق العلمية التي تبحث في جمع البيانات و عرضها و تحليلها و إستخدام النتائج لأغراض التنبؤ أو التقرير و إتخاذ القرار. كما أصبح لعلم الإحصاء أهمية بالغة في الحياه الحديثة فصارت الإحصاءات مألوفة للجميع و تمثل جانبا مهما من المعلومات التي نطالعها كل يوم مثل مؤشرات البورصة و التغيرات التي تطرأ علي أسعار العملات. علوم الحاسوب تعرف على أنها تلك العلوم التي تهتم بتطوير النظريات و التطبيقات الحاسوبية التي تعد الإساس في بناءِ أنظمة الحاسوب مادياً و برمجياً. تتمثل أهمية مجالي الإحصاء و علوم الحاسوب في مد المجتمع و المؤسسات بالإستشارات الإحصائية و مساعدتهم في عملية إتخاذ القرار، وإيضاً إستخدام التقنيات الحديثة في مجالي الإحصاء وعلوم الحاسوب. كما يهتم منهج الإحصاء وعلوم الحاسوب بتأهيل الخريج و صغلة بالمعرفة العلمية القوية في مجالي تخصصه.

- يهدف قسم الإحصاء في إطار الأهداف العامة لكلية العلوم الرياضية والحاسوب الى تأهيل كفاءات مدربة تلبي احتياج سوق العمل وتساهم في تنمية وتطور البلاد
- مواكبة المستجدات العلمية العالمية وتقوية علاقة القسم مع المؤسسات الحكومية والخاصة
- تغذية برامج الدراسات العليا في القسم بعناصر مميزة لمتابعة الدراسة بعد التخرج في مجالات الإحصاء والمعلومات
- تقديم الدورات التدريبية والاستشارات الإحصائية للدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة
- الإسهام في تأليف وترجمة الكتب المراجع
- إجراء البحوث العلمية المبتكرة التي تساهم في تنمية وتطور البلاد
- حصول برامج القسم على الاعتماد داخليا وخارجيا

الرؤية

"ريادة في مجال الإحصاء ودور مؤثر في التنمية وثقافة صنع القرار"

الإحصاء

الرسالة

" الاستجابة لحاجة المجتمع في مجال بتقديم برامج تعليمية متميزة وفعالة بما يحقق تطلعات خطط التنمية للمجتمع والتوجه الصحيح والمستمر لتحسين هذه البرامج والبحوث العلمية"

الإحصاء


إتصل بنا